التصنيفات
التصاميم

ツ البكسل آرتツ بعض الأشياء المهمة في البكسل ツ -تصميم


إعداد Silvery

التعامل مع الخطوط و المنحنيات


++ الطريقة الصحيحة لرسم الخطوط ++

فبمجرد ان تصبح لديك فكرة متكاملة عن ما تريد ان ترسمه، توجه لأحد البرامج المذكورة في الدرس السابق و ابدأ برسم الحدود الأساسية، يعتبر اللون الأسود هو اللون الأساسي لرسم ال Lineart و لكن لا مانع من ان تجرب الوان اخرى .. و دائما تذكر ان تعطي الوقت الكافي لحدود رسمتك لأنها اساس كل شي فبعد ان تبدأ بالتلوين و التظليل تصبح مرحلة التعديل صعبة نوعا ما.

:: الخطوط المستقيمة ::

هناك زوايا عديدة يتم استخدامها لرسم الخطوط منها الزوايا المعروفة كالزاوية 0، 90، 180، 270 وهي عبارة عن خطوط مستقيمة افقية أو رأسية

المجموعة الثانية من الخطوط هي التي تكون بقياس 45، 135، 225، 315 درجة ويتم رسمها بوضع نقاط البكسل بالشكل التالي

بكل بساطة تستطيع رسم اي خط مستقيم إذا عرفت ميله ( درس في الرياضيات ) مثلا لرسم خط ميله نصف تستطيع ان تقول ان لكل نقطة رأسية نرسم نقطتين افقيتين

++ هنا امثلة على خطوط ذات ميول مختلفة ++

:: الخطوط غير المستقيمة ::

تستطيع رسم هذا النوع كيفما تشاء و لكن مع مراعاة انسيابية الخط حاول ان تكون الخطوط رفيعة و جميلة

:: رسم المنحنيات ::

هناك العديد من اللوحات و الرسومات التي تفتقر للرسم الصحيح للمنحنيات و هنا سنرى كيف يتم رسم المنحنى بشكل سليم. انظر للصورة التالية و لاحظ الأخطاء التي يمكن ان تقع بها

ايضا يجب ان تنتبه عند استخدام أداة التحديد الدائري لرسم المنحنيات لأنها قد تظهر بعض النقاط الإضافية في الدائرة او المنحنى

:: رسم الدوائر ::

هنا مجموعة من أشكال الدوائر بأقطار مختلفة، تذكر فقط انه عند رسم دائرة يجب ان تكون جميع أجزائها متماثلة

بمجرد ان تعرف كيفية رسم الخطوط و المنحنيات ستصبح قادرا على رسم اي شي مبكسل

منقول من الأخت سيلفر
إن شاء الله تستفيدوا من المعلومات القيمة
( = )

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هناسبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.