تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » يخرب بيتك ؟؟؟؟؟

يخرب بيتك ؟؟؟؟؟

  • بواسطة

يخرب بيتك؟؟؟؟؟؟؟
اجتمعنا مرة، فإذا أحدنا أعمى، وإذا آخر أعرج، وإذا ثالث مبتلى، وهكذا الرابع والخامس…. فقلت: ما بالكم ابتليتم بما أرى؟
قال أحدهم:كنت أنظر إلى التلفاز.. فجاءتني أمي تقول: قم ذاكر دروسك، فقلت: أفعل.. ثم جاءتني ثانية وأنا على حالي، فقالت مضغبة: ألم أقل لك أغلق التلفاز يا ولد، فقلت لها: الآن يا أمي الآن.. وفي المرة الثالثة قالت: تعمى عيونك قم أغلق التلفاز وراجع دروسك، ولم تمر أيام إلا وأنا أشتكي ألما في عيني وبعدها فقدت البصر وأنا ابن العاشرة..
قال الثاني: أما أنا فكنت لا أجلس عند أبي في البيت إلا نادرا ذلك أني كنت مسرورا بالسيارة الجديدة التي اشتراها لي، فعاتبني في المرة الأولى ثم نهرني في الثانية و في المرة الرابعة قال: عسى تنقلب سيارتك، وفي ذلك اليوم إذا أنا أراني في قسم العناية المركزة، لقد انقلبت بي السيارة وخرجت وأنا أعرج..
وتقول فلانه: أما أنا فقد تذمر والدي مني فقالا: إن كانت الذرية على شاكلتك فلا رزقناهم منك، ويشاء الله أن أتزوج وإذا بالحمل يتأخر شهرا بل سنة، ففحصنا أنا وزوجي فإذا هو صحيح معافى وإذا أنا عقيمة..
فتوصلنا جميعا إلى خطورة دعاء الوالدين على الذرية وهذا ما حذر منه رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال: ( لا تدعوا على أنفسكم ولا تدعوا على أولادكم و لا تدعوا على أموالكم لا توافقوا من الله ساعة يسأل فيها عطاء فيستجيب لكم ).
هذا وقد بين الله تعال في القرآن الكريم أن دعاء الصالحين كان لأولادهم لا عليهم.. قال سبحانه وتعالى: ( ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما ) ، وقال عز من قائل: ( إذ قالت امرأة عمران رب إني نذرت لك ما في بطنى محررا فتقبل منى إنك أنت السميع العليم ) ، وقال تعالى: ( قال رب هب لى من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعآء ) ، وقال: ( ربنآ إني أسكنت من ذريتى بواد غير ذى زرع عند بيتك المحرم ربنا ليقيموا الصلاة فاجعل أفئدة من الناس تهوى إليهم ووارزقهم من الثمرات لعلهم يشكرون ).
* عبدالله حمود البوسعيدي.
_______________________
أحسن إلى الناس تستعبد قلوبهم
فطالما أستعبد الناس إحسان

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هناسبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.