التصنيفات
الملتقى الحواري

نظرات ثاقبة و كلمات هادئة بحق الأخ أحمد الشقيري‏ – تم الرد

عن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه قال

سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول

تعرض الفتن على القلوب كالحصير عوداً عوداً فأي قلب أشربها نكت فيه نكتة سوداء

وأي قلب أنكرها نكت فيه نكتة بيضاء

حتى تصير على قلبين

على أبيض مثل الصفا فلا تضره فتنة ما دامت السماوات والأرض

والآخر أسود مرباداً ، كالكوز مجخياً ، لا يعرف معروفا و لا ينكر منكراً

إلا ما أشرب من هواه

__________________________________________________ __________________________________________________ ______________________________

بسم الله الرحمن الرحيم

تصدر للتدريس كل مهوس****بليد تسمى بالفقيه المدرس

فحق لأهل العلم أن يتمثلوا****ببيت قديم شاع في كل مجلس

لقد هزلت حتى بدا من هزالها****كلاها وحتى سامها كل مفلس

و قديما قالوا [ من تكلم بغير فَــنِّــهِ أتى بالعجائب

نظرات ثاقبة و كلمات هادئة بحق الأخ أحمد الشقيري

1- صلى ركعتين في غار حراء اليوم ، وذلك في حلقات ( لو كان بيننا ) فمن الذي شرع لك هذه السنة المباركة ؟؟؟؟

2- وفي خواطر 5 ، أيضا قام بالدخول إلى معبد بوذي وتوضأ كما يتوضؤن . " ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه "

3-في مقدمة خواطر 3 وهذا ما كرره في خواطر 4 / يظهر مجموعة من الرجال يتجادلون في الشارع ،وقد كتب على ظهر كل واحد منهم مذهبه في الدين

( سلفي – وهابي – شيعي – صوفي )،ويؤذن المؤذن وهم على تلك الحال فيتحول الاسم من المذهب إلى مسمى ( مسلم ) للكل

ويدخلون كلهم المسجد للصلاة … !!!! لا يا أحمد " ليسوا سوآء

4- في خواطر 4 حلقة رقم 20 بعنوان المزعجون

المشهد صُور بالرسم الكاريكاتوري ويبدء بالعنوان التالي (( خويطر في المسجد )) ،- تعمد تصغير الاسم تحقيرا لشخص غبي المنظر يصلي بين

رجلين بين أقدامهم فُرج ،ثم يحاول هذا الغمر أن يقدم رجله اليسرى ليسد الفرجة مع الرجل الذي عن يساره ولكن الرجل يبعد رجله ،

ثم يفعل ذلك مع من هو عن يمينه ،ولكنه يبتعد عنه فتكبر فتحة رجل الغمر، فلايزال على ذلك حتى يسقط على إسته وهو يؤدي الصلاة .

5- في خواطر 3 حلقة رقم 13 بعنوان ( تقاليد أم دين )

عرض مشهدا للشيعة وهم يدمون رؤوسهم بالضرب ،واعتبر ذلك من العادات ثم استشهد بكلام حسن الصفار من معممي

الشيعة على أنه هذا الفعل بهذا العنوان يعتبر حرام .

6- في خواطر 5 أنه خصص حلقة لزيارة منتجع الكلاب في اليابان ،وكان ظاهراً جداً ذهوله مما وجد ورأى في ذلك المنتجع ،من اهتمام بالكلاب

( غسيل- قص شعر- كوافير – وغير ذلك ) ،وبعد هذا كله أشار أن الإسلام جاء بالرفق بالحيوان

وأن حال فقراء المسلمين أسوء بكثير من كلاب اليابان

7- في خواطر شاب 1 الحلقة رقم 24 بعنوان : جيل صلاح الدين :عرض لوحة مكتوب عليها : صلاح الدين يحترم الأديان !!!

ويعرض مشهد من فيلم غربي عن صلاح الدين : وهو يحمل الصليب ملقى على الأرض فيضعه مستوياً .

تزوير للتاريخ و قلب للحقائق … ولاعجب فمشاهديه من أمة إقرأ التي لا تقرأ

8- ومن أقواله ايضاً : لا فرق بيننا وبين الصحابة ،سوى أنهم رأوه ولم نره .

سبحان الله !! أين أنت من حديث " فَوَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَوْ أَنَّ أَحَدَكُمْ أَنْفَقَ مِثْلَ أُحُدٍ ذَهَبًا مَا أَدْرَكَ مُدَّ أَحَدِهِمْ وَلَا نَصِيفَهُ

9- ومن أقواله : لا إنكار في الخلافيات.

10- الشقيري يحث على العمل بفقه الأولويات الذي ينادي بترك علوم العقيدة و تفقيه الناس و تجزئة الدين

11- في حلقة رقم 7 في خواطر 3 بعنوان خزعبلات

قال : موضوع اليوم اعتبره موضوع تافه،وموضوع ثانوي ،وموضوع لاينبغي أن تفرد له حلقات وكلام كثير ،

ولكن مع الأسف الشديد لأنه انتشرانتشارا كبيرا في العالم العربي والإسلامي ،ولأن كثيرا من الناس بدءوا يؤمنون به

مع الأسف الشديد وجب التحدث عنه وتحذير الناس منه إنه موضوع الجن والشعوذة . اهـ

12- في خواطر 4 حلقة رقم 20 بعنوان المزعجون

قال : المزعج التالي نسميه : أبو فلسفة أو المتفلسف هذا الإنسان لازم بعد الصلاة يقعد ينصح ،

يقول لك : ياأخي صلاتك غلط ،حركة يدك ما كانت سليمة ويقعد يفتي لك ….

أين أنت من حديث " الديــــــــــــــن النصيحة

13- ومن أقواله في تفسير قوله تعالى : لَيْسُواْ سَوَاء مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَآئِمَةٌ

انظر لم يذكر يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ورسله ركز على الجانب المشترك بيننا ( يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ) .

وَمَا يَفْعَلُواْ مِنْ خَيْرٍ فَلَن يُكْفَرُوْهُ : يعني الخير اللي سيفعلوه لن يذهب هباءً .

فأين أنت من " و قدمنا إلى ماعملوا من عمل فجعلناه هباءً منثورا "

14- في خواطر 3 حلقة رقم 18 بعنوان أين انسانية المسلم

يقول " قالوا لنا وعلمونا في الصغر أنه لا يجوز معايدة غير المسلمين ،وأن معايدتهم أمر حرام وأثم كبير

– ما المانع من باب الذوق ومن باب تأليف القلوب لما يأتي عيده أعيد عليه في عيده مادام أن المعايدة ليس فيها مذلة من طرفي وليس فيها مهانة وليس فيها

تملق وليس فيها تمجيد لدينه أو لعيده مجرد رد للمعايدة التي جائتني ،واستدل بقصة وفد نجران الذي قدم المدينة واستقبلهم رسول الله في المسجد ..

وقال : قالوا لنا وعلمونا في الصغر أنه لا يجوز محبة غير المسلمين وأن في هذا الفعل أثم كبير وحرام شديد أنك تحب غير المسلمين

لاحظ يكرر (غير المسلمين ) ولا يقول الكفار

وأنا أتسائل ألم يكن الرسول صلى الله عليه وسلم يحب عمه أبو طالب رغم أنه مشرك ..

ليتك رجعت لأول آية من سورة الممتحنة قبل أن تنطق بتلك الجواهر

التي تفتت عقيدة الولاء والبراء في نفس المتلقي

15- في خواطر شاب 1 الحلقة رقم 11 بعنوان : نحو صلاة جمعة مؤثرة :

بعد أن أظهر بعض الشباب الرافضين لخطب الجمعة في هذه الأيام بسبب أنه لا تلبي اهتماماتهم ،

…. قال : ما المانع من استخدام أدوات العرض الحديثة – أنا سألت عدد من العلماء وقالوا : لا يوجد أي بأس في أن يأتي الإمام في

خطبة الجمعة ومعه لاب توب ويكون هناك بلازما اسكرين يعرض عليها نقاط الخطبة الرئيسية ،ولا يوجد أيضا بأس في أن يعرض بعض

اللقطات وبعض الصور التي تقوي من تأثير موضوع خطبته في المصلين .

ما هذا التخبط يا أحمد

يا ناااس يا عاااالم اتقوا الله و انظروا عمّن تأخذون دينكم

16- في خواطر شاب 1 الحلقة رقم 23 بعنوان : فقه الخلاف :

تلا بياناً صدر في الأردن وفيه : أن كل من اتبع المذاهب الأربعة من أهل السنة والجماعة ( الحنفي والمالكي والشافعي والحنبلي )،

وأصحاب العقيدة الأشعرية ،ومن يمارس التصوف الحقيقي ،وأصحاب الفكر السلفي الصحيح ،والمذاهب الشيعية ( الجعفري والزيدي والإباضي )

،والمذهب الظاهري ،فهو مسلم ولا يجوز تكفيره ويحرم دمه وعرضه وماله .

و لا تعلييق

17– مدح الغرب والشرق والإشادةُ بما همْ عليه من المدنيةِ والحضارةِ والإعجابِ بأخلاقِهم ومهاراتِهم

دونَ نظرٍ إلى عقائدِهمْ الباطلةِ ودينِهمُ الفاسدِ

استمع لقول خالقك ( وَلَا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَى ).(

وليس معنى ذلك المناداة للرهبانية

لكن لكل مقام مقال

18_اقتباس من حواره مع الدخيل
الغربة كانت تجربه مهمة لي وخاصة في أمريكا فكثيراً من الجوانب الحضارية أثرت في شخصيتي و اختلطت بكثير من الناس ومن عروق مختلفة ,

فشخصيتي كما ذكرت في حوار سابق أنها تبلورت في أمريكا

و لتعرفنّهم في لحن القول

و بعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

فالرجل لا يدع فرصة للنيل من أهل الفقه و طلبة العلم و حملته و السخرية منهم و يصورهم بأنهم وحوش

لا يفهمون واقع الحياة و مشاكل الشباب !! و أنهم ينقضون على الناس بأحكامهم الغليظة ! و قلوبهم القاسية

أما هو الذي يحسن التعامل مع الشباب بتصوير برامج عن المراحيض و الحمامات !!

فهو حلقة الوصل ! بينهم و بين فقهاء دينهم

لكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا : من هم شيوخه بحكم أنه طاااالب علم كما يدعِّي ؟

أما شيوخه فهم أمثال الصوفي المبتدع الجفري الذي يتجرأ على ذات الله تعالى بكلامٍ تكاد السماوات أن تخر من مثله

أو أمثال عمرو خالد الذي يُميع الدين و يجرجره يمينا و شمالا على حسب أهواء مريديه و متبعيه

و ليته تعلّم من هو طالب العلم قبل أن ينتسب إلى هذا المسمى الجليل

إن الشخص التافه يعجبه كل ظريف خفيف ولو كان يأكل بعقله حلاوة و يدس له السم في العسل

فيقبل بأمثال هؤلاء الرعاة من أصحاب البضاعة المزجاة لما يقدمونه لهم من : سهرات ! و ضحكات !! و حكايات

وتركوا ما يقدمه الدعاة من فقه وعلم رزين ..

وصدق الله " يا يحيى خذ الكتاب بقوة " مريم

ختاما نقول : اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

و الحمد لله رب العالمين

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هناسبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.