التصنيفات
ذوي الإحتياجات الخاصة

تقرير المهرجان العاشر للمعاقين وأصدقائهم

نظم مجمع الأمير سلطان للتأهيل يوم الأربعاء 18/4/1437-1436هـ المهرجان العاشرللمعاقين وأصدقائهم بمجمع الأمير سلطان لتأهيل المعاقين بالمنطقة الشرقية.

ويمثل المهرجان حدثاً اجتماعياً يحرص المجمع على إقامته كل عام ويترقبه أهالي المنطقة والمهتمون بشؤون الإعاقة، ويشارك فيه العديدمن كافة فئات المجتمع وهيئاته ومؤسساته الحكومية والأهلية للمشاركة في أنشطةالمهرجان وفعالياته التي تهدف إلى دمج الفرد المعاق في المجتمع من أجل تعزيز مبدأالتكافل الاجتماعي.
وتضمن المهرجان العاشر سوقاً خيريايحتوي على أركان مختلفة لبيع محتويات متعددة من الملابس والتحف والأشغال اليدويةوالعباءات النسائية والمشغولات من تنفيذ طالبات التأهيل المهني بالمجمع بجانب الإكسسوارات وأدوات التجميل والأغذية حيث يتم بيعها بأسعار رمزية يعود ريعها لطلاب وطالبات المجمع، كما شملت فعاليات المهرجان الزيارات المتبادلة بين مجمع الأميرسلطان والمدارس والكليات والجامعات. ومن جانبه، وصف مدير عام المجمع عبدالله المغامس، المهرجان بأنه مساهمة اجتماعية تهدف إلى تحقيق غايات نبيلة وفق معاييرالجودة المحلية لإدارة المهرجانات، مؤكداً أن نجاح المهرجان يتنامى عاما بعد عامبفضل جهود الداعمين له من الشركات والمؤسسات في القطاعات المختلفة والقائمين عليه،وكذلك للدور المهم الذي يقوم به الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة المعاقين الذي لهالأثر الكبير في تحقيق هذا النجاح.

وأضافت المشرفةالعامة الأستاذة هيلدا إسماعيل:
نفخر في مجمع الأمير سلطان بتقديم الخدمات التأهيلية والتربوية لهذه الفئة الغالية بما يتناسب مع قدراتهم ويحقق جزءً من أحلامهم الصغيرة التي يصبون إليها من خلال التحاقهم بالمجمع وبقلوبٍ طالما كانت ممتلئة بهذا الحب ، بما يسهم في تحسين مهارات الأطفال إلى أقصى طاقة ممكنة في ظل جواجتماعي دافىء ومحب. وقد حاولت اللجنة المنظمة مشكورة مراعاة معظم الاحتياجات خاصةفيما يتعلق بمسألة الدمج الاجتماعي وتبادل الزيارات بين فــئات المجتمع المختلفة،حيث لم يغب عن المنظمين أن يجمعوا بين المتعة والترفيه من ناحية، وبين الفائدةالعلمية والثقافية من ناحية أخرى .

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هناسبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.