~|| مدخل ||~
مازلَّ ذو صمتٍ
وما مِن مُكثرٍ إلا يزلُّ
مازلَّ ذو صمتٍ
وما مِن مُكثرٍ إلا يزلُّ
تناولت هدى قرصين من مسكن الألم
ثم ارتمت على الأريكة بجانب صديقتها ريم قائلةً:
آخ..أخيرًا انصرفتْ..
ماهذه الفتاة؟!!
ألا يمكن إسكاتها أبدًا؟
وليتها تثرثر في شيء مفيد.…
استغفر الله..
تحملني بتصرفاتها كل مرة على اغتيابها..
ثم ارتمت على الأريكة بجانب صديقتها ريم قائلةً:
آخ..أخيرًا انصرفتْ..
ماهذه الفتاة؟!!
ألا يمكن إسكاتها أبدًا؟
وليتها تثرثر في شيء مفيد.…
استغفر الله..
تحملني بتصرفاتها كل مرة على اغتيابها..
همست نور وعلامات الاستياء تعلو محياها:
استغفر الله..
كان الله في عوننا.. وعونها..
أتدرون كم فتاةً كالتي تتحدث عنها هدى توجد بيننا؟
أتدرين غاليتي أن هذا الحديث قد يكون دار حولكِ أنتِ في يومٍ ما؟
فلمَ نضع أنفسنا في موقفٍ كهذا؟
لِمَ نعرِّضُ أنفسنا للّوم والانتقاد بأنفسنا؟
استغفر الله..
كان الله في عوننا.. وعونها..
أتدرون كم فتاةً كالتي تتحدث عنها هدى توجد بيننا؟
أتدرين غاليتي أن هذا الحديث قد يكون دار حولكِ أنتِ في يومٍ ما؟
فلمَ نضع أنفسنا في موقفٍ كهذا؟
لِمَ نعرِّضُ أنفسنا للّوم والانتقاد بأنفسنا؟
فال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم:
"كفى بالمرء إثمًا أن يحدث بكل ما سمع"
ترى هل تنقصنا المزيد من الآثام؟ألا تكفينا ذنوبنا؟
"كفى بالمرء إثمًا أن يحدث بكل ما سمع"
ترى هل تنقصنا المزيد من الآثام؟ألا تكفينا ذنوبنا؟
أنا لا أقول ضعوا على أفواهكم شريطًا لاصقًا وكفوا عن الكلام
كلا بالطبع..فالإنسان بفطرته اجتماعي يحب أن يكون بين الناس
يحادثهم ويحادثونه..
كلا بالطبع..فالإنسان بفطرته اجتماعي يحب أن يكون بين الناس
يحادثهم ويحادثونه..
ولكن الكلام النافع ، النصيحة ، الفضفضة شيءٌ
والثرثرة شيءٌ آخر..
والثرثرة شيءٌ آخر..
فالثرثرة حديث مكررٌ في أغلبه ، مل الناس من ترديده ،
لا يتوقف ،عن كل شيء وحول كل الناس
لا يتوقف ،عن كل شيء وحول كل الناس
مما يصيب المستمع بالصداع والملل ويضيع الوقت ويجلب الإحباط
ويصيب المثرثر بالإرهاق النفسي والجسدي وإنهاك عضلات الحلق والرئتين
ناهيكم عن متاهات الغيبة والنميمة والكذب
التي يدخل فيها كل مُكثِرٍ وكلُ مستمع له
التي يدخل فيها كل مُكثِرٍ وكلُ مستمع له
أخيتي..
أنتِ بالطبع قابلتِ الكثيرين من محباتِ الثرثرة في دروب الحياة
فكيف تتعاملين معهن| تنصحيهن؟
فكيف تتعاملين معهن| تنصحيهن؟
شاركينا
~|| مخرج ||~
إن كان منطقُ ناطقٍ من فضةٍ
فالصمتُ دُرٌ زانهُ الياقوتُ
إن كان منطقُ ناطقٍ من فضةٍ
فالصمتُ دُرٌ زانهُ الياقوتُ