تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » النظام الغذائى الذى يحسن المزاج ♥موضوع متميز♥+♥ مدالية ذهبية♥ للصحة

النظام الغذائى الذى يحسن المزاج ♥موضوع متميز♥+♥ مدالية ذهبية♥ للصحة

  • بواسطة



هل يمكن زيادة الطاقة الغذائية والمزاج؟


ان هذا السؤال بالفعل مثير للاهتمام. في حين انه من السابق لاوانه القول "تفاحة يوميا تبقي الركود والخمول بعيدا لاان الباحثين ما زالوا يدرسون الروابط بين ما نحن نأكل وكيف سنشعربه بعد هذا الاكل حيث ان هناك أدلة على أن تغيير النظام الغذائي الخاص بك يمكن أن يغير التمثيل الغذائي الخاص بك وبكيمياء الدماغ ، مما يؤثر في النهاية على مستوى الطاقة والمزاج الخاص.


ويمكن للأغذية زيادة الطاقة من خلال ثلاث طرق من خلال 1توفير ما يكفي من السعرات الحرارية ، 2وعن طريق تقديم المنشطات مثل الكافيين و3دفع عملية التمثيل الغذائي لحرق وقود بكفاءة اكبر


أما بالنسبة للمزاج فأفضل الأطعمة هي تلك التي تعمل على استقرار نسبة السكر في الدم وتقوم بتحريك المواد الكيميائية في الدماغ مما يعطى شعورا جيدا وسأضرب الان الأمثلة لمعرفة الأطعمة والمشروبات التي يمكن القيام بهذه المهمة.

اولا:الكربوهيدرات الذكية

قد تكون الكربوهيدرات عدو للنظام الغذائى، ولكنها حيوية لتعزيز الطاقة والمزاج. فهي مصدر مفضل للجسم لتزويده بالوقود ، بالإضافة إلى أنها ترفع مستويات السيروتونين.

المفتاح هنااااااااا لتجنب الحلويات والتي تتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم فجأة وتنخفض فجأة ، مما يؤدي إلى تعب ونكد. بدلا من ذلك ، اللجوء إلى الحبوب الكاملة مثل الخبز القمح الكامل ، الأرز البني ، والحبوب حيث يمتص الجسم الحبوب الكاملة أكثر بطئا ويضل محتفظا بنسبة السكر في الدم.

ثانيا اللوز والبندق والكاجو


هذه المكسرات ليست غنية في البروتين فقط ، ولكنها تحتوي أيضا على المغنيسيوم والمعادن التي تلعب دورا حيويا في تحويل السكر الى طاقة. وتشير البحوث إلى نقص المغنيسيوم يمكن أن تستنزف طاقتك. تم العثور أيضاعلى المغنيسيوم في الحبوب الكاملة والحبوب وخاصة النخالة ، وفي بعض أنواع الأسماك ، بما في ذلك الهلبوت.


ثالثا سمك السلمون
الأسماك الدهنية ، مثل السلمون ، غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية. وتشير الدراسات إلى هذه المادة قد تحمي من الاكتئاب في حين أن مدى الارتباط غير مؤكد ، اوميغا 3 الدهنية تقدم مجموعة واسعة من المزايا الأخرى ، بما في ذلك صحة القلب ، ومصادر أوميغا 3 تشمل المكسرات والاسماك والخضار الداكنة.

الخضر الورقية


آخر المغذيات التي قد تقلل من خطر الاكتئاب هو حمض الفوليك. مثل أحماض أوميغا 3 الدهنية ، ويوجد حمض الفوليك في الخضراوات ذات الأوراق الخضراء ، بما في ذلك السبانخ والخس. البقوليات والمكسرات والحمضيات هي أيضا مصادر جيدة للحامض الفوليك.

هذا الموضوع انا قمت بترجمته

من مجلة طبية انجليزية
وساقوم بترجمة المزيد باذن الله
دمتم بخير

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هناسبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.