تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » تابع )دوائك من مطبخك (2)

تابع )دوائك من مطبخك (2)

  • بواسطة

ظهور أمراض جديدة وراء العودة للعلاج القديم

أما الأستاذ الدكتور " عبد الرحيم حجي " أستاذ الطب الطبيعي والعلاج بالأعشاب جامعة الأزهر فيقول (( العلاج بالأعشاب أثبت نجاحه بصورة كبيرة وقد استخدم أهل مصر هذا العلاج منذ القدم ولايزال موجوداً على جدران المعابد وفي البرديات الفرعونية )) .

وأرجع الدكتور حجي عودة الناس من جديد إلى العلاج بالأعشاب لظهور أمراض جديدة لم تكن معروفة من قبل وقد أثبتت الأبحاث والدراسات أن العلاج الطبيعي يحمل الفائدة دائما ودون التعرض لمخاطر الآثار الجانبية للأدوية الكيمائية المعقدة …. وأثبتت أحدث الدراسات الطبية أن الأدوية الكيماوية غالبا ما تعالج مرضا وتأتي بآخر ولذا فالعلاج بالأعشاب يصبح مفيد لبعض المرضى الذين يعانون من حساسيتهم للدواء الكيمائي .

وعن نوعية الأعشاب التي تعالج تأخر الإنجاب أو العقم فيقول " د. حجي " : (( العقم علاجه باذن الله تعالي بالأعشاب متوفر ورخيص الثمن ومتاح لمن يشاء …. وهي حبة سوداء مطحونة و حلبة ناعمة وبذر فجل بمقادير متساوية تؤخذ منها ملعقة صباحاً ومساءًا وتعجن في نصف كوب عسل وتؤكل ، يتبعها شرب كوب كبير من حليب النوق )) .

أما علاج السرطان أعاذ الله الجميع من شره ، فيدهن بدهن الحبة السوداء ثلاث مرات يوميا مع تناول ملعقة بعد كل أكل من مطحون الحبة السوداء على كوب من عصير الجزر ويستمر ذلك بانتظام لمدة ثلاثة أشهر .

أما الدوالي …. يستخدم العسل كدهان ثلاث مرات يوميا مع الدهان برفق وشرب ملعقة عسل بعد كل وجبة مع استمرار ذلك حتى زوال الدوالي .

ولعلاج الحصوة الكلوية يطبخ ورق خباز بري ثم يضاف له ثلاث ملاعق عسل وملعقة سمن بقري ويصفي جيدا بعد خلطه ويشرب منه كوب عند الشعور بالمغص الكلوي ويستمر لمدة أسبوع …. أو أن تؤخذ بصلة دون تقشير ويغمد بداخلها بعضا من نوي التمر بعد تحميصه وتسوي به البصلة وتؤكل كل يوم واحدة لمدة أسبوع للقضاء على الالتهابات الكلوية وطرد الحصوات والأملاح .

أما البول السكري فعلاجه بأكل بصلة يوميا لأنها تخفض السكر .

وبالنسبة لعلاج أمراض العظام فيمكن لذلك استخدام الحبة السوداء أو حبة البركة كما يسميها البعض .. ففي حالة الكسر ولسرعة التئام الكسور يتناول المريض شوربه العدس و بصل مع بيضة مسلوقة وملعقة كبيرة من الحبة السوداء الناعمة تمزج بهذه الشوربه يوم بعد يوم مع تدليك الأطراف المجاورة للكسر بعد فك الجبيرة بزيت الحبة السوداء الدافئ يوميا ..

ولعلاج الكدمات و الرضوض تغلى حفنة من الحبة السوداء في الماء غليا جيدا ثم يعمل حمام للعضو المصاب يغطي فيه لمدة ربع ساعة أو أكثر مع تحريك العضو ذاتيا بعد ذلك يدهن بدهن الحبة السوداء وبدون رباط يترك مع عدم تحميل العضو أو إجهاده وذلك قبل النوم يوميا .

ولعلاج الكدمات والرضوض باستخدام البصل يمزج عصير البصل مع قدر من زيت الكافور ويدلك بذلك المزيج مكان الإصابة صباحا ومساءا مع عدم التحرك وإجهاد العضو المصاب .. ولالتئام الكسور وتخفيف آلامها … تطبخ شوربة بصل بنخاع العظم وخاصة عظام الإبل وتشرب كالمرق في الغذاء يوميا وبعد فك الجبيرة يكثر من أكل البصل فإنه يقوي الأعصاب ويساعد علي سرعة التئام الكسر .

و للروماتيزم يسخن زيت الحبة السوداء ويدلك به مكان الروماتيزم تدليكا قويا بحيث تدلك العظام لا الجلد وتشرب الحبة السوداء بعد غليها جيدا محلاة بالعسل قبل النوم ويستمر علي ذلك حتى تمام العلاج بإذن الله … أو أن يشرب العسل مذابا مع ملعقة صغيرة من دهن الحبة السوداء في كوب ماء دافئ وذلك مع الدهن بمزيج من دهن الحبة السوداء وزيت الكافور وزيت الزيتون والعسل معا بمقادير متساوية وذلك قبل النوم مع لف مكان الألم بقماش من الصوف بدون ضغط وكذلك لسع النحل فإنه يقضي على الروماتيزم …. كما يمكن استخدام الثوم لعلاج الروماتيزم حيث يدق رأس ثوم كاملة بعد تقشيرها ثم تعجن في عسل مع ملعقة حلبة ناعمة حتى يصبح كالدهان بعد خلطهم سويا ثم توضع لبخة على الروماتيزم من المساء حتى الصباح مرة أو مرتان ينتهي الروماتزم تماما بإذن الله تعالى …

ومن البصل دواء وشفاء … لعلاج الروماتزم باستخدام البصل يدلك مكان الألم ببخار البصل مع زيت الزيتون قبل النوم وذلك بتقطيع بصلة كبيرة في إناء به ماء مغلي ويوضع المكان المصاب فوق الإناء مبتعدا قليلا ليتلقى البخار و يتم التدليك بزيت الزيتون … وفي الصباح تؤخذ ملعقة صغيرة زعتر مخفف معجونة في فنجان عسل لمدة أسبوع ..

و للأعصاب …. يقطع فص ثوم ويبلع بلبن ساخن عليه قطرات من العنبر على الريق يوميا فإنه يقوي الأعصاب ويدئها تماما

..

ولأمراض النساء والولادة …. فتعتبر الحبة السوداء المغلية من أعظم المسهلات للولادة محلاة بعسل النحل ومغلي البابونج و الحبة السوداء تستخدم كدش مهبلي عظيم الفائدة للنساء مع استعمال قطرات من دهن الحبة السوداء في كل مشروب ساخن لجميع الأمراض النسائية .

وإذا تناولت المرأة عند بدء الطلق فنجان عسل فأنه يسهل عملية الولادة كذلك مع الإكثار من أكل العسل بالخبز البلدي بعد الولادة ..

و لإدرار الطمث والقضاء على الألم تشرب كوب من الحلبة المغلية جيدا وتحلى بالعسل وذلك كل صباح ومساء .

ويؤكد الدكتور حجي أن الدش المهبلي بالعسل والماء الدافئ مريح جدا ومفيد للمرأة التي تشكو من الإفرازات المهبلية ذات الرائحة الكريهة والالتهابات وهو أفضل من جراحات الكشط وتنظيف الرحم المؤلمة والمكلفة

استخدام عسل النحل للعقم …. يؤخذ غذاء الملكات فور استخراجه ويشرب بعده كوب من حليب البقر عليه برادة قرعة وحيد القرن قدره 3 مليجرام ويستمر على ذلك لمدة شهر كامل هذا بالنسبة هذا للرجل … أما بالنسبة للمرأة نضع طلع النخل ممزوجا بعسل في رحمها قبل اللقاء مباشرة .

و للقوة التناسلية .. تدق ثلاث بصلات وتعصر جيدا ويؤخذ العصير ويخلط بنفس قدره من العسل ويوضع على نار هادئة ويقلب حتى يصل لانتهاء رغوة العسل ويوضع بعد ذلك في إناء زجاجي محكم الغلق ويتناول منه ملعقة بعد الغذاء يوميا وإن عجنت بالحبة السوداء فإنه يقوي جيدا حتى ولو كان كهلا ويمكن إضافة بذور الفجل وتؤكل كالمربى .

علاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة باستخدام الحبة السوداء

للدوخة وآلام الآذن …. قطرة دهن الحبة السوداء للأذن ينقيها وينظفها مع استعمالها كشراب ودهن الصدغيين ومؤخرة الرأس للقضاء على الدوخة بإذن الله .

للأسنان وآلام اللوز والحنجرة … مغلي الحبة السوداء واستعمالها مضمضة وغرغرة مفيد للغاية من كل أمراض الفم والحنجرة مع ملعقة على الريق وبلعها بماء دافئ يوميا والدهن بزيتها للحنجرة من الخارج ومسح اللثة من الداخل .

كذلك باستخدام عسل النحل يمكنك علاج بحة الصوت … بأن تؤخذ ملعقتين من العسل وتذاب في ماء ليغلي على نار هادئة حتى يتكون البخار ويستنشق عن طريق الفم مع الغرغرة بماء مذاب فيه عسل وقليل من الملح خلال ثلاثة أيام على الأكثر تضيع بحة الصوت .

كما يمكن علاج التهاب اللوز باستخدام البصل إذ يوضع لبخة بصل مسخن حول العنق وفوق الحنجرة مع الغرغرة بعصير البصل والعسل المضاف إليه نفس القدر ثلاث مرات يوميا .

مما سبق يتضح أن مطبخك عزيزتي المرأة أصبح صيدلية طبيعية داخل منزلك فيمكن من خلال ما يحتويه من نباتات وأعشاب طبية علاج العديد من الأمراض

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هناسبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.