التصنيفات
السياحة والسفر

البحر الميت اجمل مناطق العالم لعشاق السياحة

الى الغرب من عمان، و على مسافة 55 كيلوا متراً منها تقع أكثر بقاع الارض انخفاضاً عن مستوى سطح البحر.. إنه البحر الميت، الذي عاش عبر الحقب التاريخية المتعاقبة، ليصبح من اكثر المناطق جذباً للسياح الباحثين عن الدفء في فصل الشتاء، و الطبيعة الخلابة، و الغرابة التي تتجسد فيه حيث لا يوجد اي كائن حي بسبب كثافة املاحه، لكن في مياهه المالحة علاج للكثير من الامراض، و ما زال الناس يستشفون في هذه المياه منذ آلالف السنين، كما ان أملاح البحر الميت تكون المواد الخام لإنتاج البوتاس و أملاح الاستحمام العلاجية، و المنتجات التجميلية التي يتم تسويقها في مختلف انحاء العالم.

بعد المرور في طريق جميلة بين الهضاب و الأودية، يصل الزائر الى البحر الذي يعوم فيه من لا يجيد السباحة. و في المقاهي و المنتجعات المنتشرة على الشاطئ يقضي الزائر أجمل أوقاته.

و توفر التسهيلات السياحية كل مستلزمات السباحة من ملابس و أدوات للزائرين، الذين يستطيعون الاستلقاء في المياه الدافئة. و حيث تبلغ كثافة الاملاح فيها أربعة أمثال كثافتها في مياه البحر العادية، لذا يستطيع الزائر أن يستلقي على وجه الماء، و هو يقرأ جريدة أو كتاباً بين يديه.

و يمكن الوصول الى البحر الميت من عمان و المدن الأخرى بواسطة السيارات الخاصة و السياحية، و بالحافلات الكبيرة المريحة التي تقل المجموعات السياحية الزائرة للمنطقة.

أما ينابيع زرقاء ماعين المعدنية الساخنة، ذات الخاصية العلاجية الممتازة، فتقع في المنطقة الجبلية الى الشرق، و قد تم تطوير الموقع فأصبح منتجعاً سياحياً يضم فندقاً حديثاً، تتوفر فيه كافة التسهيلات للترويح عن النفس و المعالجة الطبية

دنياااااااااااااااااااااالكي

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هناسبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.