التصنيفات
نافذة اجتماعية

اول امرأة سعوديه هاكر تدخل التاريخ؟؟ -مجتمع

أول فتاة هاكر من السعودية تحصل على شهادة عالمية

حصلت خبيرة الأمن الإلكتروني السعودية منال مسعود الشريف على شهادة الاختراق الإلكتروني الأخلاقي، التي يمنحها المجلس العالمي لمستشاري التجارة الإلكترونية، لتكون بذلك أول سعودية تحصل على هذه الشهادة العالمية المرموقة في مجال أمن المعلومات الإلكتروني.

وقالت منال الشريف، إن مجال عملها "يحاكي" ما يفعله المخترقون "الهاكرز" الحقيقيون في اقتحام المواقع والتغلب على أنظمة الحماية التقنية الموجودة فيها، ومن ثم الكشف عن الثغرات في الأنظمة والعمل على معالجتها، وتقول إن الشركات في السابق لم تكن متيقظة لأهمية وجود فريق من هذا النوع، لكنها بدأت في الاهتمام بهذا الجانب بعد تضاعف أعمال التخريب التكنولوجي التي يقوم بها المخترقون.

وقالت الشريف إنها اختارت أمن المعلومات لأنه مجال يندر عمل المرأة فيه ليس في السعودية فقط، إنما عالمياً. وتضيف الشريف "ان مشروع الاختراق الأخلاقي لتقييم مستوى حماية أنظمة وشبكة الشركة، هو أحد أهم المشروعات التي عملت بها، وقد بدأت هذه الخطوة بالعمل مع زملائي في قسم حماية المعلومات في قطاع تقنية المعلومات بالتعاون مع خبراء متخصصين، نظراً لعدم توفر الخلفية والخبرة اللازمتين لدينا لأداء هذه المهمة

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هناسبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.