التصنيفات
الملتقى الحواري

مـمـنــوع الــرد مــن الـــرجــــال !! – تم الرد

بسم الله الرحمن الرحيم

في يوم من الأيام أراد الله لي أن أتصفح هذا المنتدى .. وأن أقرأ الكثير مما يحتويه من المواضيع الجيدة والهادفة والمتميزة .. مما جعله يحوز على إعجابي .. وما زاد هذا الإعجاب بهذا المنتدى هو أنه تحت إشراف شبه كامل من قبل أخوات لنا فاضلات .. ليس الإشراف فحسب .. بل وحتى الأعضاء كان السواد الأعظم منهم هن نساء .. وكان لتوجه الأخوات الفاضلات من مشرفات وعضوات التوجه المتدين العاقل الرزين .. الدافع القوي لإتخاذ قرار التسجيل والإنتساب لهذا المنتدى المبارك .. فوالله ثم والله .. إني لأسعد أيما سعادة .. عندما أقرأ من الأخوات هذه المشاركات النيرات الداعيات إلى الفضيلة والخلق الرفيع .. في الوقت الذي نرى ونقرأ ونسمع فيه كل صور الإنحلال والإنفلات الأخلاقي خصوصاً من بعض فتيات المسلمين في هذا العصر ولا حول ولا قوة إلا بالله .. وهو ما يدمي القلب ويصيبه بالحسرة والألم .. عندها قررت أن أتشرف بالتسجيل والإنتساب لهذا المنتدى المبارك .. وهذا ما حصل بالفعل ..

كان مما لفت نظري وأثار إستغرابي بالمنتدى هي عبارة قرأتها لدى بعض الأخوات الفاضلات وهي (ممنوع الرد من الرجال) .. تساءلت وقتها .. لماذا ؟؟!! فلم أجد جواباً لذلك ..

ففي رأيي المتواضع ليس في رد الرجل على مشاركة المرأة أو العكس أي مشكل .. فيما لو تم توخي مخافة الله وتم توخي حدود الأدب ولم يتم تجاوز هذه الحدود .. وهذا هو المأمول من جميع أعضاء وعضوات هذا المنتدى .. وطالما ليس في ذلك مثلاً سماع لصوتها .. أو سماع لصوته .. إذاً ما المشكلة في رد الرجل على مشاركة المرأة والعكس .. إذا كان في حدود الأدب ولا يتجاوزها كما أسلفت ؟؟!!

أعلم أن هذا الأمر يُعتبر حرية شخصية ويجب إحترامها (( ولن أسميه ضعف أو نقص في الشخصية )) ولكل واحد وجهة نظره التي يراها صحيحة ..

والمتتبع لردودي أنا على الأقل .. سيجد أني لم أرد ولو لمرة واحدة على أي أخت لي في هذا المنتدى .. كان شعارها (( ممنوع الرد من الرجال)) .. بالرغم من أني كنت أتوق في أحايين كثيرة للرد على بعض المشاركات المميزة من بعضهن والتي تحوز على إعجابي .. وكنت أتمنى أن أرد ولو بعبارة (( جزاك الله خيراً)) لا غير .. ولكن إحتراماً مني لرغبة تلك الأخت العضوة .. لم يحصل مني الرد ..

لكن الغريب العجيب المضحك المبكي في آن واحد .. أن نجد ممن يرفعن هذا الشعار من الأخوات من ترد على بعض مشاركات الرجال التي قد تكون حازت على إعجابها ورضاها .. فماذا نسمي هذا ؟؟!! … هل ما هو ممنوع على الرجال .. مسموح لهن ؟؟!!

ولكن وللأسف لم يتوقف الأمر عند حد (ممنوع الرد من الرجال) .. بل وصل إلى المطالبة بـ(تقضيبهم الباب) .. أي طردهم من المنتدى .. عند هذا الحد .. لا يمكن السكوت .. فنحن لسنا بفيروسات تُصيب بالأمراض .. ولسنا بعدوى يُخشى إنتقالها إلى البعض .. ولسنا بمراهقين متسكعين يتحرشون بالفتيات .. بل نحن رجال نقف عند حدود الله ( ولا أزكي على الله أحداً ) ولا ننتهك محارمه .. كيف لنا ذلك .. ونحن لدينا أخوات وزوجات وبنات وأمهات .. لا نرضى أن يُمس لهن طرف ..

أخوات فاضلات كريمات هن المشرفات على هذا المنتدى المبارك .. على رأسهن تأتي الفاضلة المشرفة العامة على المنتدى (( أسيرة الغربة )) .. لم ينهجن هذا المنهج .. ولم نر منهن إلا كل تواضع وإحترام لنا وتقدير .. وهو الشعور نفسه الذي نبادلهن إياه .. وكن يقمن بالرد على مشاركات الأعضاء الرجال دون أي تحفظ وبدون أي إسفاف (لا إفراط ولا تفريط) ..

وكنت أتمنى أن أقرأ رداً ولو مجاملة على من طالبت أو بالأصح تمنت لو (يقضب الرجال الباب) والتي أسِفَتْ أن هذه الأمنية لم تتحقق وليس أمامها إلا أن تحلم أن تتحقق .. ولكن للأسف الشديد أن واحدة من المشرفات الفاضلات لم تحرك ساكناً حول ذلك ..

وبناءً على ما تقدم ذكره وإيضاحه ..

فإنه يؤسفني جداً .. أن أعلن إنسحابي من هذا المنتدى المبارك .. والذي كنت (أحلم) أنا أيضاً .. أن أمكث فيه زمناً طويلاً قدر المستطاع .. بين إخوة أفاضل وأخوات فاضلات أحببتهم جميعاً في الله ولله .. نعمل سوياً جاهدين على تعليم وتعلم ونقل كل ما يعود بالنفع والفائدة في الدنيا والآخرة .. محتسبين كل ذلك عند الله عز وجل .. مبتعدين عن الرياء والسمعة .. ولعل هذا الحب في الله وهذا الجو الصحي وما ترتب عليهما من راحة نفسية بالنسبة لي .. هو ما دفعني إلى أن أُخِلَ بمهمة الإشراف على ركن المواضيع العامة في أحد المنتديات .. في سبيل المشاركة في هذا المنتدى المبارك ..

وإني أطلب العفو والصفح والسماح من كل من أكون قد أسأت إليه عمداً أو جهلاً .. أو جرحته بقصد أو بغير قصد .. أو أصابه مني ما لا يرضيه ..

غفر الله لي ولكم ..

وللجميع مني أطيب تحياتي وتقديري ..

كتبه على عجل .. أخوكم ومحبكم في ذات الله عز وجل ..

نــــــاصـــــــــــح ..

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هناسبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.