التصنيفات
أمومة وطفولة

نقص وزن المولود قد يصيبه بضغط الدم عند البلوغ !

السلام عليكم
معلومه لجميع الامهات ولغير الامهات ايضا

تكتشف دراسة جديدة إلى أنه كلما كان وزن الطفل أقل عند مولده زادت أكثر احتمالات إصابته بضغط الدم المرتفع بعد البلوغ وأن العلاقة تقوى مع التقدم في العمر.

وتدرس الباحثة "أنا ديفيز" وزملاؤها في جامعة بريستول بالمملكة المتحدة مصادر ضغط الدم المرتفع عند البالغين مستخدمين قاعدة بيانات ضخمة خاصة بعدد 25 ألفا و874 موظفا متوسط أعمارهم 38 عاما أخضعوا لفحوص قبل توظيفهم في شركة بريطانية كبرى.

وجرى اثبات الوزن عند الولادة بالنسبة لمعظم الموظفين. وعموما فإن ضغط الدم الانقباضي "الرقم الأعلى في قراءة ضغط الدم المعتادة" المعدل وفقا للعمر هبط 8‚0 ملليمتر زئبق مقابل كل زيادة قدرها كيلوجرام واحد في الوزن عن الولادة

ويفيد الباحثون أنه بالنسبة لعدد 744 موظفا من الذين لهم سجلات بالوزن عن مولدهم فإن ضغط الدم الانقباضي هبط 4‚1 ملليمتر زئبق لكل كيلوجرام واحد زيادة عند الولادة.

وبالنسبة للعينة المشاركة في الدراسة والذين تزيد أعمارهم على 55 عاما كان تغير ضغط الدم 9‚33 ملليمتر زئبق لكل كيلوجرام واحد زيادة في الوزن عند الولادة.

وبسبب الارتباط "القوي" بين الوزن عند الولادة وضغط الدم بالنسبة لعينة الدراسة في المملكة المتحدة الذين لهم سجلات بأوزانهم عند الولادة فإن الباحثين يرون أن الدراسات الأخرى التي تظهر ارتباطا أضعف قد تكون ناتجة عن استدعاء موجه لسجلات الوزن عند الولادة.

سلاااااام

دمعة وطن

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هناسبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.