التصنيفات
روضة السعداء


الدعوة… كلمه تتردد علينا كثيرا..وذلك لأهميتها في مشوار حياتنا..وهي حق واجب علينا نقدمه لمن رأينا منه منكرا..ولمن راى علينا كذلك وجب عليه تنبيهنا..وهكذا يسير الركب..الكل يصلح للآخر ويرشده الى الصواب..
والدعوه ليست مقتصره على اللسان فقط بل هي بجميع الوسائل الممكنه..
وهنا ننتناول طريقه من طرق الدعوه..وهي الدعوة
بالقلم…

كل اسبوع بإذن الله نختار منكرا معينا والباب مفتوح للمشاركه في كتابة رسالة توجيهيه لصاحبة المنكر..
ومدة المشاركه اسبوع ونصف.. نبدأ بإذن الله اليوم الاثنين وينتهي الموعد الخميس الذي يلي القادم..والفائز هو من يقدم أفضل رساله..وبإذن الله الكل سيفوز ..لاتترددوا في المشاركه..فقد تأخذ منكم الكتابة خمس دقائق فقط..واحتسبوا الأجر..فلعل هذه الكلمات التي ستكتبينها تكون سبب في هداية احدى الأخوات..


وهذا المنكر…!! (2)..
إجتعتِ بعائلتك الكبيرة المتفرعة اجتماعكم الإسبوعي الإعتيادي..وإذا الجميع قد حضر وسررتم بلقيا بعضكم..وعندما انتهيتم من عشائكم..إذا بإحدى الجالسات تقول: أرأيتم فلاتة بنت فلان..! إنها لاتعرف من الحقوق شيئا فقد قابلتها في احدى المجالس وتفوهت عليّ بكلام لايطاق…!! وقد سمعت ان زوجها سيتزوج عليها.. هذا ماتستحقه!! ..وانها لاتخدم أحدا مهما كان وأنها وأنها …………..الخ..
انقطع ذلك المجلس وأنت تؤنبين نفسك كيف أنك لم تنكري على تلك المتحدثه..وكيف أنك لم تدافعي عن عرض أختك المسلمه..وقد عزمت في ليلتك تلك أن تكتبي رسالة لمن تفوهت بذلك الكلام…
فما أنت كاتبه؟!!


بإنتظاركم..

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هناسبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.