التصنيفات
روضة السعداء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتــــــــــــــــــــــــه ،،،،

في كل بلدان العالم والعربية منهم بالطبع ، يتسابقون في الكتابة عن عظماء التاريخ ، وهذا حق مشروع لجميع ، كتبوا عن : مخترعون وأطباء ومهندسين وفنانين وقادة عسكريون ، يتباهون بهم ويقيمون المتاحف لهم .. ولا نملك إلا إحترام رأيهم ..!

لماذا لم تصيبنا الغيرة .. ؟ ولماذا لا تتضمن رسائلنا وخواطرنا وأشعارنا ( أعظم عظماء التاريخ ) .. ولماذا لا نوجه أقلامنا التوجيه السليم للكتابة عن عظماء التاريخ ..؟ ولماذا لا نتباهي نحن بالعظماء الحقيقيون ونكتب عنهم ونقوم بتعرف العالم بذلك ، ونقول لهم قفوا … حتي تعلموا من هم العظماء حقاً .

لماذا لا نبدأ من الغد بكتابة رسالة أو خاطرة أو بيت من الشعر أو موقف معبن ، عن عظماء التاريخ الحقيقيون ؟

هل توافقوني أن نبدأ من الغد أن نكتب عن من جمع تواحى العظمة كلها .. نكتب عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .. نكتب عن أول خليفة ( أبو بكر الصديق ) ومن ثم باقي الخلفاء .. نكتب عن الصحابة رضوان الله عليهم ، ليعرف الجميع من هم عظماء التاريخ ؟ وأنا علي يقين أن هناك الملايين من المسلمين والعرب ، خاصة الأجيال الجديدة لا يعرفون الكثير عن هؤلاء العظماء .

هل توافقون على هذا العمل ؟ .. وهل نبدأ على بركة الله ؟ أم هناك من سيعارض ذلك ؟ أعتقد لا ، وألف لا ..!

———————————————
والذى أريد توضيحة أن الغرض هو مشاركة الأعضاء الكــــــــــــــــــرام حفظهم الله في المشاركة والكتابة عن عظماء في كل المجالات ( عن الصحابة رضوان الله عليهم .. عن علماء أفذاذ تركوا لنا ثروات قيمة .. عن أدباء .. عن معلمين .. عن قادة .. عن الأجداد .. عن الأباء والأمهات . ) كل حسب مايراه .. وليست الكتابة فقط خاصة بسيرة المصطفي صلى الله عليه وسلم .


———————————————
عندما نكتب نحن العرب والمسلمين عن عظماء التاريخ .. يجب أن نبدأ بالكتابة عن أعظم عظماء التاريخ على الإطلاق .. نكتب عن سيدي وسيد الخلق .. عن سيد المرسلين .. عن أعظم وأشرف خلق الله :
سيدنا وحبيبنا وقدوتنا ومعلمنا ( محمد بن عبدالله ) صلى الله عليه وسلم .

وعندما نفكر ، وأنا أتحدث عن نفسي سأكون عاجزاً .. فمن أنا حتي أكتب عن المصطفي صلى الله عليه وسلم ؟
فالكتابة عن أشرف خلق الله تحتاج لمجلدات .. وأفكر طويلاً عن أي جانب أكتب ؟

عن أوصافه أم معيشته مع نفسه وفي بيته .. معاملته لأصحابه .. خشيته وعبادته .. نظافته .. مزاحه ومداعبته .. تواضعه وسماحته .. رحمته وشفقته ..مشاركته لكل هموم المسلمين .. زهده في الدنيا .. النفقة والصدقات التي يقوم بها .. عدله وشدته في الحق .. شجاعته في الحروب .. حرصه وتفانيه في تأدية الرسالة على الوجه الأكمل .

هذا هو الرسول الأعظم .. الرسول المعلم .. محمد رسول الله .. باني أول دولة .. منشيء أول مجتمع .. مربي أول جيل في تاريخ الإنسانية .

هذا هو أعظم عظماء التاريخ يامن تتشدقون بالعظماء .. هذا هو محمد صلى الله عليه وسلم الذى قصرنا في حقوقه الكثيرة .. هذا هو قائدنا ومعلمنا وقدوتنا ومن تحدث عنه الغربيون بكثرة ..!!

أتمني أن أرى إبداع أقلامكم أعزائي الكـــــــرام لتأخذنا في أجمل رحلة مع رسول الله .. ليعرف الصغير والكبير والصديق والعدو صفات حبيب الله وحبيبنا صلى الله عليه وسلم .

لقراءة ردود و اجابات الأعضاء على هذا الموضوع اضغط هناسبحان الله و بحمده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.